كيان ساعة

    Baghdad

    المسيرة التاريخية

    استطلاعات

    يرجى اعطاء رايك في الموقع







    Site Info

     

    . الأربعاء 4/7/2012 – التاسعة صباحاً : عدد الحضور (26)
    1. بحضور السيد عميد كلية الطب المحترم قدمت د. هدى الخطيب المرحلة الأولى من المنهاج الجديد (العلوم الأساسية) والتي تضمنت السنتين الأويتين من الدراسة مع تفصيل حول الوحدات الدراسية المتضمنة في كل فصل دراسي. قارنت د. هدى بين المنهاج الحالي والمنهاج الجديد وكان واضحاً وجلياً تقليل ساعات الدراسة في المنهاج الجديد حيث تم التركيز على المعلومات المفيدة سريرياً في العلوم الأساسية وبدون تكرار أو اعادة في المنهاج الجديد.
    2. قدمت د. بتول الياسين المرحلة الثانية (السريرية) والتي كان محورها السنوات الدراسية 3 و 4 و 5. كانت العديد من الوحدات الدراسية مبتنية على أساس التكامل و الاستناد الى النظام (system-based & integrated) وبالتعاون بين فروع الباطنية / الجراحة / طب المجتمع / الأمراض / الأدوية.
    3. بعد ذلك كان هناك نقاش حر بين الحاضرين حول موضوع امكانية تطبيق مقررات المنهاج الجديد ابتداء من السنة القادمة (2012/2013). تم الاتفاق على أن تكون العمادة مسؤولة عن توفير الأمور اللوجستية (بالأخص غرف الدرس للمجموعات الصغيرة) والتعلم الالكتروني عبر الانترنيت فضلاً عن تطوير مهارات التدريسيين وبالأخص منهم المسؤولين عن تدريس مواد السنة الدراسية الأولى.
    4. تم تشكيل لجنة مؤلفة من سبعة تدريسيين وتكليفهم بمهمة التحضير لجدول زمني للسنة الدراسية الأولى وإعداد تقرير مفصل بالاحتياجات الواجب توفيرها لتطبيق المنهاج الجديد على أن يقدم لاحقاً للجنة العليا لتطوير المناهج في الكلية.