كيان ساعة

    Baghdad

    المسيرة التاريخية

    استطلاعات

    يرجى اعطاء رايك في الموقع







    Site Info

     

    نشاطات وحدة التعليم الطبي

    يوم الخميس 13/9/2012 / العاشرة والنصف صباحاً: عدد الحضور (18)
    1.بحضور السيد عميد كلية الطب أ.د. محي الجنابي، قدم د.هلال الصفار رئيس وحدة التعليم الطبي مشروع الكلية في تطوير المناهج الى النظام الجهازي التكاملي مضمًّن برسالة الكترونية الى ممثل منظمة الصحة العالمية د. غانم الشيخ والذي عبر عن سروره بهذا المشروع وكانت له بعض الملاحظات والتساؤلات حول الخطة والنظام الجديد.
    2.ناقش الحاضرون بشكل مطول خطة تطوير التعليم الطبي والمزمع وضعه للعام الدراسي 2012/2013 والمتضمن تهيئة وتحضير قاعات دراسية ملائمة  لتدريس المجموعات الصغيرة واقامة دورات تدريبية أسبوعياً عن التعليم الطبي في وحدة التعليم الطبي لكل أعضاء الهيأة التدريسية فضلاً عن الاستمرار بعقد اجتماعات اسبوعية (كل يوم أربعاء) لأعضاء لجنة تطوير المناهج والتعليم الطبي.
    3.تحقق اجماع حول أن تكون لكل وحدة دراسية (module) في البرنامج التعليمي الجديد مشرفاً من كبار أساتذة الكلية (أو ممن وضع منهاج الوحدة) مع مساعد يختاره من التدريسيين النشيطين. رشحت أسماء المشرفين على الوحدات التدريبية للمرحلة الدراسية الأولى على أن تصدق من مجلس الكلية وتعلن لاحقاً.


    الأربعاء 19/9/2012 – السابعة والنصف صباحاً: عدد الحضور (18) 
    1. خلال اجتماع اليوم في وحدة التعليم الطبي، تم ترشيح أسماء مسؤولين لكل الوحدات التدريبية (modules) للمرحلة الدراسية الأولى في المنهاج الجديد على أن تؤخذ موافقة المرشحين قبل تصديقها من قبل مجلس الكلية. 
    2. قدم د. هلال الصفار، مسؤول وحدة التعليم الطبي، مختصراً عن خطة نشاطات وحدة التعليم الطبي خلال العام الدراسي 2012/2013 والتي تتضمن عقد دورات تدريبية لكل أعضاء الهيأة التدريسية في مواضيع مختلفة مثل كيفية تقديم محاضرة مثالية، وكيفية تدريس مجاميع الطلبة الصغيرة، وموضوع تقييم / تقويم الطلبة، كيفية اجراء استبانات لتقويم ومتابعة العملية التعليمية، الخ. 
    3. أجمع كل الحاضرين على أهمية وجود جهة سيطرة نوعية في لجنة التعليم الطبي لتقييم وتقويم عملية تطوير المناهج من خلال المتابعة واجراء مسوحات بيانية صحيحة، ولذلك فمن الضروري ايجاد لجنتين جديدتين: 
    a. لجنة المتابعة والتقييم / التقويم. 
    b. لجنة المسوحات البيانية. 
    وتم ترشيح أسماء أعضاء اللجنتين قبل نهاية الاجتماع.